محليات

جامعة البعث.. 11 وحدة سكنية جاهزة لاستقبال 12500 طالب

مع بداية كل عام دراسي جديد ينشغل طلاب الجامعات بتأمين سكن جامعي يوفر عليهم أعباء الإيجارات المرتفعة ويؤمن لهم الجو المناسب للدراسة.

وأكد الدكتور بسام ابراهيم رئيس جامعة البعث في حمص اتخاذ الجامعة جملة من الإجراءات هذا العام لتأمين السكن الجامعي في 11 وحدة سكنية تتبع للجامعة مشيرا إلى أنه تم تأمين السكن المجاني لذوي الشهداء واسكان أبناء العسكريين من ضباط وصف ضباط حتى الراسبين منهم بشرط الالتزام بقوائم السكن التابعة لكلياتهم.

وأشار مدير المدينة الجامعية الدكتور ابراهيم اسماعيل إلى أعمال الترميم والصيانة التي نفذت للوحدات السكنية لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة بقيمة وصلت إلى 73 مليون ليرة سورية بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة للموقع العام والوحدات والحدائق والممرات وافتتاح فرع للسورية للتجارة داخل المدينة وتأهيل الطريق الواصل بين المدينة الجامعية والكليات وتأهيل نواد للمعلوماتية والأنشطة الطلابية والترفيهية.

ولفت اسماعيل إلى أن خطة المدينة هذا العام تتضمن استيعاب 12500 طالب وطالبة تم إسكان 7 آلاف طالب منهم ولا تزال عملية الاسكان جارية.

الطالب محمود سلوم أشار إلى تحسن السكن الجامعي هذا العام وتأمين بعض الأمور التي كانت ناقصة في الغرف من شبابيك واصلاحات كهربائية في حين اعتبر الطالب علي حسن أن إسكان أربعة طلاب يسبب الازدحام ويعيق الدراسة.

وقالت الطالبة وردة سليمان من ذوي الشهداء: “لم أجد أي صعوبة في سكني هذا العام اخترت الوحدة والغرفة التي تناسب دراستي العلمية”.

وتعتبر تجربة السكن الجامعي في سورية من التجارب الثرية لما توفره للطلاب من بيئة دراسية مريحة وتوفير في اجار السكن والتنقل.