الشريط الاخباريمحليات

حلب: «الخطوط الحديدية» تجني إيرادات 1,5 مليار ليرة من نقل البضائع

أكدت وزارة النقل أنها وضعت خطة إسعافية للنهوض بواقع قطاع النقل السككي لتفعيل دوره على المستويين المحلي والإقليمي من خلال عمليات الربط مع الجوار وبما يلبي مرحلة إعادة الإعمار ورصد الاعتمادات الكافية لتطويره، لذلك تم وضع استراتيجية بدأت وزارة النقل بتنفيذها منذ أن تم تحرير الشبكة السككية والمحطات من الارهابيين وخاصة التابعة للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية ونتيجة لذلك فقد حققت المؤسسة ايرادات فعلية منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه بحدود 1,5 مليار ليرة من خلال نقل البضائع على الخطوط الحديدية التي تربط محافظات القطر وخاصة بين مواقع الإنتاج والتصنيع وغيرها.

وأوضحت الوزارة أن الأمر لم يقتصر على نقل البضائع بل تم تأهيل عربات نقل الركاب وخاصة التي تعرضت للتخريب في محافظات حلب ودمشق حيث تمكنت المؤسسة من نقل اكثر من نصف مليون زائر خلال فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الماضية, إضافة إلى تأهيل محطة مدينة المعارض لكونها محطة تبادلية للربط مع قطار الضواحي الذي سيصل دمشق بمطار دمشق الدولي مستقبلا.

ولزيادة فاعلية النقل السككي فقد أكدت وزارة النقل أهمية الاجراءات التي قامت بها بالتعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بحلب وخاصة لجهة انشاء خط سككي جديد في مدينة حسياء في محافظة حمص وذلك من محطة قطينة إلى مقالع الاحضارات الحصوية بطول 18 كم والذي يؤمن عملية نقل الحصويات من تلك المنطقة الى بقية المحافظات بحجوم كبيرة ومختلفة وبأسعار زهيدة قياساً لتكلفة نقلها بالنقل العام, إضافة إلى سعي المؤسسة إلى تنفيذ مرافئ جافة وخاصة في منطقة حسياء ودراسة تنفيذ عدة خطوط حديدية لتخديم المنشآت الصناعية في مدينة عدرا الصناعية, واتخاذ الاجراءات المطلوبة لإحداث مرفأ جاف في منطقة الشيخ نجار في حلب.