بعد انقطاع لـ 7 سنوات.. عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور

تمكنت الفرق الفنية أمس من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية على المحطات في المحافظة.

وذكر مدير الإرسال الإذاعي والتلفزيوني بدير الزور المهندس ناظم علوش أنه بعد انقطاع دام 7 سنوات نتيجة قيام التنظيمات الإرهابية بتخريب محطات البث الإذاعي والتلفزيوني المنتشرة في محافظة دير الزور عاد البث الإذاعي والتلفزيوني ليغطي المدينة وما حولها بعد أن قامت الفرق الفنية التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتركيب جهازي إرسال إذاعي وتلفزيوني الأمر الذي مكن المواطنين من التقاط بث القناة الأرضية على القناة رقم 40 وإذاعة صوت الشباب على التردد 98.3 ميغاهيرتز.

ولفت علوش إلى أنه يتم العمل على توسيع نطاق البث خلال الفترة القادمة سواء على صعيد إدخال قنوات وإذاعات جديدة أو على صعيد زيادة مساحة المناطق التي يصلها البث بهدف تغطية كامل مساحة المحافظة.

وتعرض العديد من مؤسسات القطاع الخدمي في دير الزور للتخريب الممنهج على يد التنظيمات الإرهابية خلال فترة سيطرتها على المحافظة ومنها محطات البث الإذاعي والتلفزيوني إلى أن استعاد الجيش العربي السوري السيطرة على دير الزور ومساحات كبيرة من ريفها وبدأت عمليات إعادة تأهيل هذه المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *