قريبا فصل العقد الذي أربك شركة أصواف حماة وخسرها الملايين

قال مدير عام شركة أصواف حماة المهندس نعمان الأصفر في حديث خاص لـ”البعث مبديا”: ان مستودعات الشركة تغص بمادة الصوف لصناعة وغزل الخيطان ولدينا ما يكفي لمدة سنتين حيث يتم شراء المادة من التجار مباشرة أصولا.

وعن آخر تطورات الإشكال الواقع مابين الشركة واحد التجار.. قال الأصفر: لقد اربك الشركة هذا العقد الذي أبرم مع أحد التجار دون سواهم منذ عدة سنوات ما الحق بالشركة خسائر مادية تعدت مئات الملايين وعلى أثر ذلك وعدت الحكومة بحلحلة الموضوع خلال الأسابيع القليلة القادمة وبالتالي عودة مئات الملايين للشركة.

وأضاف الأصفر: ان الخيوط المغزولة الملونة  والمنتجة في الشركة يتم استجرارها فورا الى معملي السجاد في كل من السويداء ودمشق التابعين للقطاع العام اما الفائض من هذه الخيوط فقد سمح ببيعها للقطاع الخاص والمقدرة ب60 طن سنويا تم بيع منها حتى الآن 35 طنا.

وعن أهم ماتعاني منه الشركة بعد مرور اكثر من نصف قرن على إحداثها قال المهندس نعمان : هو غياب اليد العاملة الفتية، حيث تعمل الشركة الآن جراء ذلك بوردية واحدة فقط لكن من خلال الإعلان عن مسابقة والسماح بتعيين 120 عنصرا جديدا سيزيد من طاقة الشركة إنتاجيا ما ينعكس على المردود الاقتصادي.

حماة- البعث ميديا: محمد فرحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *