إيران: واشنطن تضغط على الدول بصورة وقحة لنقض الاتفاق النووي

في كلمة ألقاها سفير إيران في نيويورك اسحاق آل حبيب أمس الاثنين، دعت إيران العالم لعدم التزام الصمت تجاه غطرسة وتفرد أمريكا، وذلك في اجتماع لجنة نزع السلاح والامن الدولي المنعقد في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وأشار السفير إلى خروج امريكا اللاقانوني من الاتفاق النووي قائلاً إنه وفي الوقت الذي تؤيد التقارير الـ 12 الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن ايران قد التزمت بجميع تعهداتها على اساس الاتفاق النووي فان خروج اميركا من الاتفاق كان خطوة غير قانونية وهي تقوم على الدوام بانتهاك تعهداتها في اطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن.

واضاف، انه فضلا عن ذلك فان اميركا تمارس الضغوط على الدول الاخرى بصورة وقحة لنقض الاتفاق الموقع المذكور حيث انها المرة الاولى في تاريخ منظمة المتحدة التي تتعرض فيها الدول للضغوط ليس من أجل دفعها لاتباع قرارات مجلس الأمن الدولي بل من أجل نقضها لها وحتى انه يتم تهديدها بفرض العقوبات عليها (ان لم تعمل علي نقضها).

وأكد قائلا، ان وقاحة الكيان الصهيوني بلغت حدا بحيث يقف رئيس وزرائه إلى جانب منشآته النووية السرية، مهدداً إيران بتدميرها نووياً.

وصرح مساعد ممثلية ايران في الامم المتحدة، انه على جميع الحكومات المبادرة لإزالة التهديد النووي الذي يشكله هذا الكيان وأن يعمل مجلس الامن الدولي بمسؤوليته في هذا المجال أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *