انطلاق مؤتمر صناع الجودة العرب بالسويداء

انطلق في محافظة السويداء أمس مؤتمر صناع الجودة العرب تحت عنوان “جودة وسلامة صناعات الغذاء لدعم الصادرات وتعزيز جودة الإطعام السياحي وفق أنظمة ومعايير دولية”.

ويركز المؤتمر على نشر علوم الجودة في إنتاج الغذاء ودعم الصادرات وبناء قدرات مدققي ومفتشي جودة وسلامة الغذاء في منشآت الإنتاج الغذائية والسياحية.

وأكد المشاركون ضرورة إعداد وتأهيل متخصصين بخبرات ومهارات عالية متسلحين بمعرفة الجودة في الانتاج الغذائي والخدمات السياحية في المنشآت ذات الصلة على ساحة المحافظة بما ينسجم مع مشروع التحديث والتطوير وتفعيل عمليات القياس والأداء.

وأوضحت المستشار المعتمد بجودة التربية والتعليم والعلاقات العامة والإعلام من صناع الجودة العرب الدكتورة شفيعة عبد الكريم أن الهدف من هذا البرنامج الدولي توفير الدعم المعرفي والمعايير الدولية لتأهيل فرق عمل متخصصة في تدقيق جودة وسلامة الغذاء في منشآت الطعام والشراب وتمكينها من المساهمة الفاعلة في نهضة الجهات التي يعملون بها.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، نحو 200 شخص من المعنيين بالتدقيق على المنشآت الصناعية والتجارية المنتجة للأغذية والمنشآت السياحية ومرافق الإطعام والعاملين في ادارة المطابخ والمنشآت الفندقية ومدرسي وخريجي المدارس الفندقية وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *