الشريط الاخباريمحليات

نهاية الشهر الجاري.. القنيطرة تنهي تأهيل 28 مدرسة متضررة من الإرهاب

بدأت مديرية تربية القنيطرة أعمال تأهيل وصيانة 28 مدرسة في القرى المحررة في القطاعين الشمالي والجنوبي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة والجهات المعنية لإعادة الحياة الطبيعية للمناطق التي تم تحريرها من الإرهاب.

وأفاد مدير التربية فوزات الصالح بأن أعمال تأهيل وإصلاح المدارس تنتهي آخر الشهر الجاري حيث سيتم استلامها معا، مشيرا إلى أن أعمال التأهيل تركزت في مدارس بقرى طرنجة والحميدية والقحطانية بالقطاع الشمالي ومدارس في نبع الصخر وعين التينة والسويسة القصيبة في القطاع الحنوبي.

ولفت الصالح إلى أنه تم تخصيص مبلغ 300 مليون ليرة سورية لصيانة وإصلاح 50 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي تعرضت للتدمير والنهب على أيدي المجموعات الإرهابية.

وبين مدير تربية القنيطرة أن عدد المدارس المتضررة 93 مدرسة من أصل 246 مدرسة لجميع المراحل التعليمية منها 196 مدرسة تعليم أساسي حلقة أولى وثانية و 36 مدرسة تعليم ثانوي و14 للتعليم المهني موضحا أن عدد الطلاب بلغ 74 ألف تلميذ وتلميذة للتعليم الاساسي و13 ألف طالب وطالبة للتعليم الثانوي و2600 طالب للتعليم المهني.

وشهدت عدد من قرى وبلدات محافظة القنيطرة المحررة من الإرهاب عودة المئات من سكانها بعد استكمال تطهيرها من مخلفات التنظيمات الإرهابية حيث بدأت المحافظة بأعمال الصيانة للبنى التحتية وعاودت المؤسسات المعنية تقديم خدماتها الصحية والتعليمية والمساعدات الغذائية للمواطنين.