الشريط الاخباريعربي

الإعلام الأمريكي: قبل أشهر من مقتله.. خالد بن سلمان التقى خاشقجي في واشنطن

 

كشفت محطة NBC التلفزيونية الأمريكية، أن سفير السعودية في أمريكا، خالد بن سلمان، التقى على انفراد جمال خاشقجي في واشنطن، قبل بضعة أشهر من مقتله.

القناة التلفزيونية لم تحدد التاريخ الدقيق للقاء خاشقجي وسفير السعودية، الذي هو في الوقت نفسه نجل الملك سلمان وشقيق ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان، إلا أنها نقلت عن 3 مصادر، إضافة لأصدقاء خاشقجي، أن اللقاء عقد دون تخطيط مسبق في مقر السفارة السعودية بواشنطن مطلع العام 2018 الجاري.

“ان بي سي” ذكرت أن اللقاء عقد بالصدفة، وذلك عندما تعرف أحد الدبلوماسيين العاملين في القنصلية السعودية في واشنطن، على الصحفي خاشقجي من هيئته عند حضوره لإتمام معاملة قنصلية عادية، فأبلغ السفير الذي سارع لدعوته إلى مكتبه حيث قضى معه على انفراد ما يزيد قليلا عن نصف ساعة من الوقت.

وبحسب مصادر القناة، فإن محتوى المحادثة التي دارت بين السفير خالد بن سلمان والصحفي جمال خاشقجي لم يكشف عنها بعد، وعلى الرغم من ذلك، ذكرت القناة أن الرياض كانت في ذلك الوقت تبذل جهودا نشطة لإقناع الصحفي، الذي اتخذ من الولايات المتحدة مكان إقامة له، بالعودة طواعية إلى الوطن.

كما لاحظت أن أحد أصدقاء جمال خاشقجي كان مهتما بمعرفة ما جرى أثناء هذا اللقاء، فسأل جمال ما إذا كان السفير لجأ إلى التهديد أو الضغط عليه خلال الاجتماع،  فأجابه بالنفي.