تصفية خلية خططت لعمليات إرهابية في مصر

 

تمكنت وزارة الداخلية المصرية من التوصل إلى خلية إرهابية، وقتل جميع أفرادها، كانوا يعدون لعمليات إرهابية.

بيان لوزارة الداخلية ذكر أن عملية المداهمة جاءت في إطار جهود مواجهة التنظيمات الإرهابية، التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار، وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد.

وأضاف بأن العلمية كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية، بإحدى المناطق الجبلية بالكيلو 60 طريق دشلوط — الفرافرة بالظهير الصحراوي الغربي، واتخاذهم من كهف جبلي مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمني، وتجهيزه لاستقبال العناصر المستقطبة حديثا لتدريبهم على استخدام الأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة.

الوزارة أوضحت أنه عقب التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا، تمت مداهمة المنطقة المشار إليها فجر اليوم، وأثناء بدء القوات حصار المنطقة، أطلقت العناصر الإرهابية النيران تجاه القوات، ما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران.

كما لفتت إلى أنه عقب انتهاء إطلاق النار، عثرت القوات على جثامين 11 إرهابيا، جاري التعرف عليهم وتحديد هوياتهم، وعثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية عيار 7,62×39، وبندقية خرطوش، وبندقية تشيكية الصنع، و3 طبنجات 9 مم و5 أحزمة ناسفة، بجانب كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، وسائل الإعاشة، وبعض الأوراق التنظيمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *