الجوكو يزيح رفا من عرش التنس

استرجع الصربي نوفاك دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس من الإسباني رافائيل نادال، بالرغم من خسارته نهائي دورة باريس للماسترز أمام الروسي كارين خاتشانوف، أمس الأحد.

وهي المرة الأولى التي يعتلي فيها النجم الصربي صدارة التصنيف العالمي منذ نوفمبر 2016، في حين تراجع نادال إلى المركز الثاني وبقي السويسري روجر فيدرر، الذي خسر أمام دجوكوفيتش في نصف نهائي باريس، في المركز الثالث.

وكان الصربي البالغ 31 عاما قد ضمن منذ الأسبوع الماضي العودة إلى الصدارة نظرا لانسحاب نادال من دورة باريس بسبب الإصابة، قبل خوضه مباراته الأولى فيها.

أما التقدم الأبرز في التصنيف العالمي فكان للروسي خاتشانوف البالغ 22 عاما (7 مراكز) الذي بات في المركز الـ11، على بعد 320 نقطة من الأمريكي جون إيسنر العاشر. وكان الروسي في المركز 18 بداية الأسبوع الماضي، علما أنه بدأ هذا العام في المركز 45 فقط، قبل أن يتقدم بشكل لافت بإحرازه ثلاثة ألقاب هي مرسيليا الفرنسية وموسكو، ودورة باريس للماسترز.

كما تقدم الياباني كي نيشيكوري إلى المركز التاسع عالميا بعد بلوغه نصف نهائي دورة باريس وخسارته أمام فيدرر، بينما تراجع البلغاري غريغور ديميتروف تسعة مراكز ليصبح في المركز التاسع عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *