أخبار البعثالشريط الاخباري

جامعة الشام الخاصة تخرج الدفعة الثانية من طلابها

دمشق – بلال ديب:
برعاية الرفيق المهندس هلال الهلال الامين العام المساعد للحزب وحضور الرفيق د. محسن بلال عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التعليم العالي أقيم اليوم بدار الاسد للثقافة والفنون في دمشق حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب جامعة الشام الخاصة.
حيث تم تخريج ٧٥ طالب وطالبة من كليات الحقوق والعلوم الادارية والمعلوماتية والعلاقات الدولية والديبلوماسية.
وفي كلمه له خلال حفل التخريج قال الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القياده المركزيه للحزب رئيس مكتب التعليم العالي نائب رئيس مجلس امناء جامعه الشام الخاصه ان اعظم الاستثمارات واكثرها نجاحا هو الاستثمار في العلم وهو ما قام به طلاب هذه الجامعه واهاليهم وهو الاستثمار الامثل، وهنأ الرفيق بلال الطلبه الخريجين وذويهم وكادر الجامعه من اساتذه واداريين على هذا الجهد الكبير الذي بذل كي يحقق الطلبه هذا التفوق كما توجه بالتهنئه لكل من ساهم في بناء واعلاء صروح العلم لان التفوق في العلم يأتي الى جانب تضحيات وتفوق شهدائنا وابطالنا بالنصر على وحوش الارهاب الذين استخدمهم مدعي الحضارة، هذا النصر الذي جاء بقياده السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد متمنيا ان تحقق جامعه الشام الخاصه الاهداف التي اسست من اجلها بجهود القائمين عليها وبرعاية حزب البعث العربي الاشتراكي.
بدورها تحدث الدكتور ياسر حوريه رئيس جامعه الشام الخاصه عن الجامعه التي بدات نشاطها في العام 2013 في ذروه الازمه بكليتين وهي اليوم تضم / 11 / كليه حيث بدات بـ 149 طالبا وهي الان بـ 3500 طالب.
مشيراً الى أن هذا التطور الذي تشهده الجامعة سببه الاساسي هو الدعم الكريم الذي تلقاه من رئيس مجلس الامناء الرفيق الامين العام المساعد للحزب ومجلس الامناء ووزاره التعليم العالي هذا التضامن والتكاتف ادى لهذه النتائج بدليل ان الجامعة امتلأت مقاعدها بسرعه كبيره بنسبه تقارب 100% واضاف حوريه لن نقبل الا ان تكون هذه الجامعه في الصداره لان هذه هي توجهات ارادة القائد السيد الرئيس بشار الاسد وتحدث الرفيق حوريه عن ما تتميز به جامعه الشام الخاصه من بنى تحتيه متميزه بما تحويه من قاعات درسيه ومقررات متوزعه في دمشق واللاذقية وتجهيزات علميه ومخبريه وذكر حوريه ان الجامعة وقعت منذ فتره قريبه للشراء تجهيزات جديده لكي تكون في افضل حالاتها.
كما اوضح الدكتور حوريه أن مجلس امناء الجامعة قرر تخصيص واحد في المئة من صافي ارباح الجامعه لدعم البحث العلمي وقامت الجامعه فعلا بصرف هذه المبالغ للزملاء اعضاء الهيئه التدريسيه وكان نتائج ذلك ان ما يزيد على 14 بحثا نشر في مجلات علميه خارجيه، وتحدث عن قرار مجلس الامناء رسملة أرباح الجامعة لصالح تطويرها.
من جانبه قال محمد نور السيروان رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبه سورية في الجامعه ان الطالب العربي السوري الذي قدم الكثير بعلمه ومعرفته ونشاطاته المختلفه مستمر في هذا العطاء و تحدث عن دور فرع الاتحاد في تفعيل دور الطلبه في عده مبادرات تعليميه ووطنيه وانشطه علميه وثقافيه مؤكداً على استمرار الطلبه في العمل على بناء الوطن، الى جانب بواسل الجيش العربي السوري.
وقالت الطالبة ملك قاسم الخريجة الاولى ان الجهود التي يبذلها الطلاب في جامعه الشام الخاصه تكللت بهذا النجاح واهدت قاسم التفوق للوطن وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الاسد، مقدمه الشكر الى قياده الحزب الذي قدم كل الدعم اللازم لانجاح هذه الجامعه كما شكرت الكادر التدريسي في الجامعه وكل من ساهم في تحقيق نجاحهم.
حضر حفل التخريج عضو اللجنة المركزية للحزب وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف والزميلة دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبه سورية رئيس مكتب التعليم الخاص والمعلوماتيه، وأمين فرع جامعة دمشق للحزب الرفيق خالد الحلبوني وعدد من اعضاء قيادات فروع الحزب، و عدد من اعضاء الهيئه التدريسيه في الجامعه واهالي الطلبه الخريجين وقد جرى في نهايه الحفل توزيع الشهادات على الطلبه الخريجين.