باعتراف البنتاغون.. “إس400” الروسية تتفوق على “ثاد” الأمريكية

 

أقرت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية أن منظومة “إس400” للدفاع الجوي الروسية تتفوق بكثير على مثيلاتها الأمريكية، ومنها منظومة “ثاد”، التي تعتبر جوهرة الدرع الصاروخية الأمريكية، وذلك من حيث الفعالية الدفاعية والسعر التنافسي.

قناة “سي ان بي سي” الأمريكية نقلت عن مصادرها في البنتاغون بأن سعر منظومة “إس400” يناهز 500 مليون دولار، فيما يبلغ سعر بطارية واحدة من صواريخ باتريوت مليار دولار، أما منظومة ثاد المضادة للصواريخ فيقترب سعرها من 3 مليارات دولار.

وأشارت القناة إلى أن الصين والهند وتركيا، عقدت صفقات مع روسيا لشراء “إس400″، وهناك أكثر من 13 دولة أخرى أبدت اهتمامها باقتناء المنظومة الروسية، رغم تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات عليها في حال أقدمت تلك الدول على شراءها، بموجب القانون الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السابع من آب 2017.

كما لفتت إلى أن المنظومة الروسية تستطيع بفضل خواصها التقنية التصدي لعدد أكبر من الأهداف البعيدة في آن واحد متفوقة بعدد الأهداف على المنظومات الأمريكية المماثلة.

مصدر عسكري أمريكية ذكر للقناة بأن السلاح المثالي لا وجود له، لكن منظومة “إس400” الروسية تتفوق من حيث خواصها، حتى جوهرة الدرع الصاروخية الأمريكية “ثاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *