أقسام جديدة في مشفى الباسل.. ومؤتمر للأورام بطرطوس

افتتح اليوم في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس المبنى الإداري الجديد وقسما الإسعاف والعناية الجديدان وقسم الأورام بعد توسيعه.

ويضم قسم الإسعاف غرف استقبال الحوادث ومرضى الداخلية والأطفال والاختصاصات الأخرى إضافة إلى قسم خاص بالعظمية، كما تم تجهيز مخبر إسعافي متطور وجهاز إيكو يقدم كل الخدمات الإسعافية فيما يضم قسم العناية المشددة عشرة أسرة أضيفت على سلسلة أقسام العناية الموجودة بالمشفى وتم توسيع وحدة الأورام لتصبح قسما خاصا يضم 60 سريرا ومخبرا مجهزا لتحليل الأدوية الخاصة بمرضى السرطان وغرفة لجلسات المعالجة السريعة وصيدلية خاصة لحفظ الأدوية السرطانية ويقدم القسم الخدمة المجانية الكاملة لكل المرضى بكوادر طبية متخصصة ومدربة.

وأكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح للصحفيين أن افتتاح الأقسام الجديدة يهدف لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين بالشكل الأفضل، مشيرا إلى التحضير لافتتاح الهيئة العامة لمشفى الأطفال الوطني في طرطوس خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار يازجي إلى تزامن افتتاح هذه الأقسام مع انعقاد مؤتمر الأورام الأول في طرطوس والذي يؤكد استمرار العمل العلمي والطبي وتوفير العلم والمعرفة للطلاب والأطباء وكذلك التأهيل والتدريب المستمر للطلاب والأطباء.

بدوره لفت الدكتور اسكندر عمار مدير عام الهيئة العامة لمشفى الباسل إلى أهمية افتتاح قسم الإسعاف الجديد المتطور الذي يعمل وفق أفضل المقاييس العالمية وكذلك قسم العناية الجديد إضافة إلى سلسلة أقسام العناية الموجودة بالمشفى تزامنا مع توسيع قسم الأورام ليتحول من وحدة إلى قسم كبير قادر على استيعاب المرضى من محافظة طرطوس والمحافظات الأخرى ويعمل وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية وهو مجهز بكادر علمي طبي وتمريضي مدرب.

رافق الافتتاح والمؤتمر الطبي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات ضمن الهيئة معرض التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية من إنتاج الشركات الطبية السورية.

يذكر أن طاقة مشفى الباسل الاستيعابية 526 سريراً موزعة على تسعة أقسام و35 شعبة من مختلف الاختصاصات وثماني عشرة عيادة خارجية، كما يضم قسماً للعناية والتخدير وقسما للعمليات العامة موزعا على عشر غرف عمليات إضافة إلى قسم الإسعاف والأشعة والمخبر والحروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *