الشريط الاخباريسورية

زخاروفا: واشنطن مستمرة بإنكار استخدامها للفوسفور في سورية

 

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن الولايات المتحدة مستمرة بإنكارها حول استخدام الفوسفور الأبيض خلال قصف مناطق شرق الفرات في سورية.

زاخاروفا صرحت، خلال مؤتمر صحفي، بأن طائرات “تحالف واشنطن” المزعوم تستخدم قذائف الفسفور الأبيض المحرمة دوليا، ولا يزال الأميركيون ينكرون بعناد هذا الموضوع الذي يمارسوه طيلة هذا الوقت، خصوصا تذرعهم فيما يخص الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية من قبل الحكومة السورية في دوما.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تقوم بتدريب الإرهابيين في منطقة التنف، وتمنع تحسين الوضع الإنساني في مخيم الركبان، الذي يعاني فيه عشرات آلاف المهجرين ظروفا معيشية في غاية السوء.

المتحدقة باسم الخارجية بينت أن ممثلي الهلال الأحمر العربي السوري منعوا من دخول مخيم الركبان، الذي يشهد انتشار مظاهر العنف، وهناك قيود كبيرة على دخول المخيم والخروج منه، داعية وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية إلى تسليط الضوء على ما يحدث في الركبان بشكل نزيه وصريح.

وحول اتفاق سوتشي بشأن إدلب، أوضحت بأن الوضع هناك لا يزال مثيرا للقلق، الرغم الجهود المبذولة من أجل تنفيذ الاتفاق، إلا أن هناك صعوبات تواجه مهمة إنشاء المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.