اتحاد الكتاب العرب بالحسكة يكرم الفائزين بمسابقته الشعرية

أقام فرع اتحاد الكتاب العرب بمحافظة الحسكة اليوم حفلاً تكريمياً للشعراء الفائزين بنتائج المسابقة الشعرية لعام 2018 دورة الأديب “ضياء الدين ابن الأثير” التي أقامها خلال نيسان الماضي.

وتم خلال الحفل توزيع شهادات تقدير للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وجوائز مالية مقدارها خمسون ألف ليرة سورية للفائز بالمركز الأول وأربعون ألفاً للفائز بالمركز الثاني وثلاثون ألف ليرة للفائز بالمركز الثالث تلا ذلك قراءات شعرية لعدد من الشعراء الفائزين.

وأشار رئيس فرع الاتحاد منير خلف  أن الحفل هو تكريم للحالة الإبداعية والتميز الشعري والأدبي في المحافظة من أجل بناء الكلمة والإنسان والأرض ومحبة الوطن وهو دعم وتشجيع للمواهب وحثها للاستمرار في تقديم كل ما هو جديد يغني ساحة الإبداع، مشيراً إلى أن المسابقة حفلت بمشاركات شعرية جميلة للعديد من الشعراء والشاعرات.

من جهتهم أكد الفائزون أهمية التكريم في حياة المبدع ودوره التحفيزي في استمرار البذل والعطاء لرفد الساحة الشعرية بإضافات قيمة تعزز من تاريخ المحافظة الشعري الطويل وتسهم في خدمة الوطن والإنسانية والجمال وتعبر بصدق الكلمة عن الأحاسيس والهواجس.

يشار إلى أنه فاز بالجائزة الأولى للمسابقة الشعرية “مناصفة” كل من الشاعر يسار الحبيب عن قصيدته “وصايا الماء” والشاعر أحمد عبد الرؤوف عن قصيدته “السفر الأخير” والجائزة الثانية “مناصفة” بين كل من الشاعرة فاطمة حيدر العطا الله عن قصيدتها “آخر ما قالته مريم” والشاعرة سارة تمام اللافي عن قصيدتها “حنين” والجائزة الثالثة “مناصفة” بين كل من الشاعر ظاهر مطر العبيد عن قصيدته “معراج شاعر” والشاعر عبد السلام العبوسي عن قصيدته “خيالة الفجر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *