قاسمي: واشنطن أسهمت بالحرب المدمرة ضد اليمن

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن الولايات المتحدة وباتخاذها سياسة منحازة وهدامة وغير متوازنة أعطت الاذن باطلاق حرب مدمرة ولإانسانية ضد الشعب اليمني .

وقال قاسمي في تصريح اليوم إن “واشنطن ومن خلال تقديمها مختلف انواع الدعم المالي والتسليحي والسياسي لقوى العدوان السعودي ادت إلى استمرار واحدة من اكبر الكوارث البشرية باقرار المنظمات الدولية”.

وردا على ادعاء بعض وسائل الاعلام الاجنبية بان ايران طرحت مقترح مشاركة وفد منها في المحادثات اليمنية في العاصمة السويدية استوكهولم أكد قاسمي ان ايران ومنذ بداية الأزمة في اليمن شددت على ضرورة انجاز المحادثات اليمنية/اليمنية دون اي تدخلات خارجية.

وأضاف قاسمي أن “إيران اعلنت على الدوام دعمها الشفاف والكامل لمهمة منظمة الامم المتحدة في مسار متابعة طريق حل سياسي مناسب كطريق وحيد لحل هذه الأزمة” معربا عن أمل طهران بان تتخذ الاطراف اليمنية نهجا سلميا مستقلا في اطار المحادثات وتعمل على منع تدخلات وعراقيل الاجانب الطامعين ومثيري الحروب وذلك من أجل إنهاء معاناة وآلام الشعب اليمني.

وتتواصل في السويد المحادثات بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة سعيا لايجاد حل سياسى يوقف العدوان السعودى المتواصل على اليمن منذ اكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة والذى تسبب بكارثة إنسانية واقتصادية كبرى فضلا عن انتشار المجاعة والأمراض والأوبئة التي تهدد حياة ملايين اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *