افتتاح “أيام الفن التشكيلي السوري” الأربعاء المقبل

تفتتح مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة يوم الأربعاء المقبل احتفالية “أيام الفن التشكيلي السوري” عند الساعة الخامسة مساء بدار الأسد للثقافة والفنون.

حيث يتضمن حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن الفن التشكيلي وتكريم مجموعة من المبدعين وهم الدكتور إحسان عنتابي ووحيد مغاربة ونشأت الزعبي ونذير إسماعيل وعبد العزيز علون ونزار علوش يرافقه افتتاح معرض الفنانين الرواد.

ويقام ضمن الاحتفالية معرض لمقتنيات وزارة الثقافة يوم الخميس المقبل في “صالة الشعب” عند الساعة الواحدة ظهرا ومعرض الخريف السنوي “تصوير ونحت وغرافيك وأعمال تجريبية” عند الساعة الواحدة ظهرا من يوم السبت المقبل في خان أسعد باشا، ويوم الثلاثاء الـ 18 من الشهر الحالي سيكون مخصصاً للمعرض السنوي “خط عربي وتصوير ضوئي وخزف” في مكتبة الأسد الوطنية وستشارك الصالات الخاصة بمعارض متنوعة طيلة فترة الاحتفالية إضافة إلى إقامة ندوات ثقافية في مكتبة الأسد.

وتستمر الاحتفالية لغاية الـ20 من الشهر الحالي سيرافقها ورشات تفاعلية ستقام في كليات ومعاهد ومراكز الفنون في المحافظات ومراكز الفنون التابعة لوزارة التربية من خلال إقامة ورشات للأطفال وتتشيط المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *