الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق

متفرقة وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا فوق المناطق الساحلية والشمالية والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة على المنطقة الساحلية ليلا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغدا يكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم الماطر على فترات فوق معظم المناطق ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا فوق المناطق الساحلية والوسطى، كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية وتبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها.

إلى ذلك بينت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن كميات متفاوتة من الأمطار هطلت في عدد من المحافظات أغزرها في القرداحة بمحافظة اللاذقية 33 مم وفي صلنفة 28 مم والحفة 20 مم القطيلبية 21 مم والبهلولية 14 مم.

وفي حماة في الرصافة 12 مم ووادي العيون 25 مم ومصياف 14 مم وعين حلاقيم 24مم والسعن 6 مم وفي شطحة بالغاب بلغت كمية الأمطار 17 مم وعين الكروم 10 مم والسقيلبية 4 مم والكريم 8 مم.

وفي محافظة حمص بلغت كمية الهطل في الناصرة 22 مم ومرمريتا 20 مم وفي قلعة الحصن 23 مم والمخرم 3 مم وفى طرطوس سجلت في مشتى الحلو 23 مم والصفصافة 26 مم والدريكيش 27 مم وبانياس 8 مم والقدموس 11 مم.

وفى حلب بلغت في اعزاز 9 مم وعفرين 8 مم وفي حلب 5 مم وفي الرقة في عين عيسى بلغت كمية الامطار 2 مم وفي الحسكة في هيمو 3 مم والدرباسية 4 مم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *