محليات

مشفى حماة الوطني.. أجهزة متطورة وتأهيل عدد من الأقسام

تواصل الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني أعمال إعادة تأهيل عدد من أقسام المشفى وتجهيزاته ومعداته الطبية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتحسين مستواها كما ونوعا.

وبين المدير العام للهيئة الدكتور سليم خلوف أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل قسم الكلية الصناعية ووضعه بالخدمة بعد أن تم تزويده ب24 جهازا للكلية الصناعية ويقدم خدماته لنحو 70 مريضا يوميا لافتا إلى أن كلفة أعمال التأهيل بلغت 5 ملايين ليرة اضافة إلى إعادة تأهيل قسم العناية المشددة بقيمة 5 ملايين ليرة وتوسيعه ليضم 13 سريرا بعد أن كان في السابق يضم 7 أسرة إضافة إلى تزويده بمجموعة من المعدات وأجهزة مراقبة المريض في العناية المشددة.

وأشار خلوف إلى أن الهيئة العامة للمشفى قامت باستجرار 9 أجهزة طبية لقسم المعالجة الفيزيائية منها جهاز يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة وهو جهاز الأمواج الصادمة يستخدم في معالجة إصابات الحرب والرياضيين موضحا بأن الكلفة الإجمالية لها تبلغ 23 مليون ليرة.

وأضاف الدكتور خلوف: إنه يجري العمل حاليا على تجهيز قسم القثطرة القلبية وجراحة القلب واستكمال أجهزته الطبية الحديثة بعد أن تم رفده بجهاز للقثطرة القلبية ورفد جناح جراحة القلب بجهاز مضاد نبضان خاص بعمليات القلب تبلغ كلفته نحو 59 مليون ليرة ليقدم خدماته مطلع العام المقبل للمواطنين.

كما تم بحسب خلوف تجهيز قسم للأطراف الصناعية في الهيئة ينطلق العمل فيه العام القادم ووقعت الاتفاقية مع الشركة المنفذة للعمل لتوريد الأجهزة وهو في المراحل الأخيرة ليقدم الخدمات للمواطنين من مدنيين وعسكريين إلى جانب تركيب جهاز أشعة جديد “500 ملم آمبير” في قسم الأشعة بدلا من الجهاز السابق ووضع جهاز أشعة ناقل جديد بالخدمة لتخديم المرضى في قسم العنايات المشددة.