ثقافة وفن

“أيام الفن التشكيلي السوري” يكرم كوكبة من الفنانين السوريين

حفلت قاعة الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بتكريم لعدد من الفنانين التشكيلين السوريين ضمن فعاليات “أيام الفن التشكيلي السوري”.

وألقى كلمة الافتتاح وزير الثقافة السيد “محمد الأحمد” التي عبر من خلالها عن أهمية الاكتشافات الأثرية في كونها تأكيد للعمق الحضاري لسورية، وتحد من أجدادنا للفنانين وقدرتهم على مواصلة ما بدؤوه، وحفظ ماقدموه مع تحسينه وتطويره بشكل دائم.

مؤكداً أن الهجوم الإرهابي الظلامي على سورية فشل في أهدافه التدميرية التي كان يسعى من خلالها إلى قطع حاضرنا عن ماضينا، وتحويلنا إلى شعب أعمى، لا تاريخ له، يعيش على ما يلقى له من فتات الحضارة.

مدير مديرية الفنون الجميلة “عماد كسحوت” علق قائلاً:”تكمن أهمية هذا المهرجان في كونه الأول من نوعه، وسيضم معرضاً للفنانين الرواد من خيرة الفنانين التشكيلين المؤثرين في الحياة التشكيلية في سورية ممن تتلمذ على يدهم العديد من الأسماء الفنية الهامة التي تألقت محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى عدة فعاليات فنية أخرى في خان أسعد باشا ومكتبة الأسد الوطنية ومديريات الثقافة في باقي المحافظات عبر إقامة فعاليات وورشات عمل فيها”.

الفنان “إحسان عنتابي” أحد الفنانين المكرمين في الفعالية قال:”هذا التكريم جاء ضمن الظروف الصعبة ليؤكد أننا لازلنا نفكر بحضارتنا ونعتني بها بكل جوانبها، وجيل الشباب الحالي سيكمل الرسالة التي نشأت عليها مبادئ فنوننا، وثقتي بهذا الجيل جاءت من تدريسي للطلبة في كلية الفنون الجميلة، فما يقومون به من أعمال مطمئن جداُ للمستقبل الفني في سورية، وامتداد لعراقة الماضي وأصالته المعهودة”.

يذكر أن فعالية “أيام الفن التشكيلي السوري” تم افتتاحها بحضور واسع من أهل الثقافة والفن والصحافة، و مستمرة لغاية ٢٠ كانون الأول في جميع المحافظات السورية.

البعث ميديا || رماح اسماعيل