بسعر 50 ليرة للكيلو…السورية للتجارة تستجر الحمضيات المتضررة من العاصفة باللاذقية

بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية اليوم استجرار ثمار محصول الحمضيات المتساقطة بفعل العاصفة المطرية التي تعرضت لها المحافظة منتصف الشهر الجاري من الفلاحين مباشرة.

وأوضح مدير فرع السورية للتجارة المهندس سامي هليل بتصريح له أنه تم تحديد 14 مركز استلام موزعة على أربع مناطق في القرداحة 4 مراكز وفي جبلة 4 مراكز وفي الحفة مركزان وفي اللاذقية 4 مراكز وتم تحديد سعر الكيلوغرام من المحصول بـ50 ليرة سورية وستقوم سيارات المؤسسة بنقل المحصول إلى سوق الهال لبيعه، لافتا إلى أن المؤسسة ستواصل استجرار المحصول الموجود حتى كمية 1000 طن.

وبخصوص تسويق محصول الحمضيات غير المتساقط بين “هليل”  أن المؤسسة قامت حتى الآن بتسويق 500 طن من الحمضيات إلى المحافظات الأخرى وتباع في صالاتها، كما قام فرع المؤسسة باللاذقية بتوضيب 1000طن في مركز التوضيب والفرع التابع للمؤسسة معدة للتصدير لصالح التجار، مؤكدا على مواصلة الفرع عملية التسويق حتى نهاية الموسم.

من جهته قال مدير الزراعة المهندس منذر خير بك أن كمية الحمضيات المتساقطة بفعل العاصفة المطرية بلغت بعد استكمال عمليات حصر الأضرار التي قامت بها الوحدات الإرشادية وصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية نحو 1115 طنا، أكثرها تركزت في أصناف بلغت الطور الأخير من النضج وهما الكلمنتين وأبو صرة البلدية وتركزت أغلبها في منطقة جبلة، لافتا إلى أن السورية للتجارة ستتسلم المحصول المتساقط من الفلاحين وفق أسس تم تحديدها وبعد دراسة كلفة الإنتاج.

يشار إلى أن المحافظة كانت تعرضت بين الـ16 والـ20 من الشهر الجاري لعاصفة مطرية قوية وغزيرة ساهمت في تساقط ثمار الحمضيات التي آن موعد نضجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.