محليات

حمص… رقابة مكثفة على الأسواق خلال عيدي الميلاد ورأس السنة

اتخذت كل من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصحة بحمص وفرع السورية للتجارة ومجلس المدينة الاجراءات اللازمة لتأمين السلع والمواد الغذائية والألبسة والأحذية لتلبية احتياجات المواطنين قبيل عيدي الميلاد ورأس السنة.

وشددت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقابتها على الأسواق التجارية وخاصة مستلزمات العيد من المواد الغذائية وأسواق الخضار والفواكه والحلويات والألبسة والأحذية لضبط حركة البيع والتأكد من سلامة وجودة المواد والسلع.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص رامي اليوسف أن المديرية زادت عدد دورياتها كما تم تقسيم المدينة إلى قطاعات رئيسية كل قطاع فيه مجموعة مراقبين بهدف ضبط الأسواق ومراقبتها ورصد أي مخالفة واتخاذ الاجراءات اللازمة بشكل فوري بحال وجودها، مبيناً أن الدوريات تقوم بالتدقيق حول مدى الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتاريخ الإنتاج والصلاحية وتداول الفواتير، كما تقوم الدوريات المنتشرة في الأسواق بسحب المواد الغذائية لتحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

من جانبه أكد ياسر بلال مدير فرع السورية للتجارة بحمص أنه تم رفد جميع الصالات التابعة للسورية للتجارة بكمية كبيرة ومنوعة من المواد المناسبة للعيد وذلك بهدف تقديم منتجات جيدة للمواطنين بأسعار مخفضة تسهم في التخفيف من أعباء الظروف الراهنة.

وأشار الدكتور محمد علي غالي مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص إلى أنه تم توجيه اللجان عبر جولات أسبوعية على المعامل الغذائية في حسياء وخاصة معامل صناعة الحلويات والسكاكر للالتزام بالنظافة والبطاقات الصحية واللباس والاهتمام بالمواد المستخدمة في الصناعة.

ولفت غالي إلى أنه تم تكثيف الجولات على المعامل الصغيرة في الأحياء والأفران السياحية التي تصنع الحلويات حيث سيتم إجراء جولات يومية خارج الدوام الرسمي وخلال عطلة الأعياد.