الشريط الاخباريمحليات

الأرصاد: درجات الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار متفرقة

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل أمطار متفرقة خلال ساعات النهار على المناطق الغربية والوسطى والجزيرة محذرة من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط في المناطق الغربية والوسطى أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو غدا بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل وتنخفض خلال ساعات الليل ليكون الجو باردا ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.

يشار إلى أن معدل الحرارة لشهر كانون الأول 18 درجة في طرطوس و 17 درجة في اللاذقية و15 درجة في درعا و14 درجة في دير الزور ودمشق و13 درجة في السويداء وحمص وحماة والحسكة والرقة و12درجة في إدلب وحلب والقنيطرة.