جراء هبوطات جزئية.. تحويل مسار قناة التصريف المائي في حارة الدن باللاذقية

بدأت شركة الصرف الصحي باللاذقية بالتعاون مع شركة تنفيذ المشاريع المائية اليوم أعمال تحويل مسار قناة التصريف المائي لحارة الدن في مدينة اللاذقية بعد تعرض جدرانها وأرضيتها لهبوطات نتيجة الأمطار الغزيرة خلال الفترة الأخيرة.

وتهدف الأعمال إلى حماية اوتستراد الثورة حيث تعبر القناة وضمان حسن تصريف مياه الأمطار الغزيرة وفقا لمدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية المهندس رفيق نوفل وتمر القناة التي حدثت فيها هبوطات تحت الحارة الجنوبية على اوتستراد الثورة، وهي قناة عابرة للاوتستراد إلى الجهة الشمالية منه وتمر عبر الجزيرة الوسطية أما القناة البديلة التي يتم تنفيذها حسب نوفل فهي تصب على القناة الواردة من مشروع ب مع تأمين المقطع نفسه والغزارة للقناة القاطعة للأوتستراد.

المهندس نوفل بين أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها اللاذقية لأكثر من عشرة أيام وتجمع المياه في الساحات والشوارع في القطاع الشمالي الشرقي التي يتم تصريفها عبر قناة التصريف في حي الدن أدت لحدوث هبوطات جزئية ضمن الجزيرة الوسطية لأوتستراد الثورة.

وأشار نوفل إلى أن القناة البديلة هي قناة بيتونية من 3 مقاطع بعرض نحو مترين وطول 100 متر مع سماكة جدران تصل إلى 40 سم مع تسليح مضاعف وبتكلفة اجمالية تصل إلى 20 مليون ليرة سورية على أن يتم إنجازها بين 15 إلى 20 يوما حسب الظروف الجوية.

وأوضح مدير شركة الصرف الصحي باللاذقية أن الأعمال ستجري دون قطع للاوتستراد حيث تتركز الأعمال على الثلث اليميني للشارع الواصل من دوار الازهري إلى دوار الثورة إلا أنه يمكن أن يؤثر في حدوث بعض الاختناقات في حركة السير خلال لحظات الذروة أثناء تنفيذ الأعمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *