الشريط الاخباريمحليات

بعد ترميمها وإعادة تأهيلها… افتتاح مبان حكومية في بلدة بقين بريف دمشق

افتتح في بلدة بقين بريف دمشق اليوم المركز الصحي ومبنى البلدية وصالة للمناسبات بعد إعادة تأهيلها وترميمها جراء الأضرار التي تعرضت لها بسبب الإرهاب.

وشهدت البلدة خلال الفترة الممتدة من تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري في نيسان عام 2017 تعبيد وتزفيت طرقات البلدة كافة وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي إلى جانب تنفيذ مشاريع إنارة عامة.

وفي تصريح لـه أوضح رئيس المكتب الفني ببلدية بقين المهندس بدوي كنعان أن قسما من المشاريع المنفذة بالبلدة كان خدميا وبعضها الآخر استثماريا وسياحيا، لافتا إلى أنه تم وضع خطة هندسية لترميم المباني التي تضررت بفعل الإرهاب وإعادة اكسائها من الخارج وترميم بناها التحتية بمواصفات معمارية جيدة وتخديمها بكل الاحتياجات والمستلزمات بما ينعكس إيجابا على المواطنين والخدمات المقدمة لهم.

وعن التكلفة المادية لتنفيذ المشاريع في البلدة بين محاسب البلدية طارق أحمد خيطو أن تكلفة مشاريع التزفيت المنفذة بالبلدة بلغت نحو 180 مليون ليرة سورية فيما وصلت تكلفة تعبيد الطرق والأرصفة إلى 100 مليون ليرة وتأهيل المركز الصحي وصالة المناسبات إلى 10 ملايين ليرة وإكساء البلدية إلى نحو 7 ملايين ليرة.

ولفت خيطو إلى أن تكلفة زراعة الأشجار تبلغ 5 ملايين ليرة وصيانة الإنارة  3 ملايين ليرة، موضحا أنه سيتم تأمين هذه المبالغ عبر منحة من المحافظة وقسم من موازنة البلدية الذاتية.

وأعاد الجيش العربي السوري الأمان والاستقرار إلى بلدة بقين بعد دحره الإرهاب من كامل منطقة الزبداني في نيسان من العام الماضي.

حضر الافتتاح محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى.