الكرملين يرحب بدخول الجيش السوري إلى منبج بريف حلب

رحبت الرئاسة الروسية بدخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منطقة منبج بريف حلب الشمالي ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

وشدد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف في تصريح صحفي اليوم على أن دخول الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع العلم الوطني فيها “يمثل دون أدنى شك خطوة إيجابية تسهم في استعادة استقرار الوضع في البلاد”.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين التقى بأعضاء مجلس الأمن الروسي وبحث معهم القضايا الدولية بما في ذلك الأوضاع في سورية حيث قيموا إيجابيا مواصلة توسيع الجيش السوري السيطرة على الأراضي السورية ودور هذه العملية في مستقبل التسوية السياسية للأزمة في سورية.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في بيان اليوم دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منطقة منبج بريف حلب الشمالي ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها مؤكدة أن الجيش العربي السوري يضمن الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في منطقة منبج.

وأشار بيسكوف إلى أن الاجتماع المقرر غدا في موسكو بين وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغى لافروف وسيرغي شويغو ونظيريهما التركيين مولود جاويش أوغلو وخلوصي اكار سيتطرق إلى الوضع في سورية وتنسيق الخطوات والتوصل إلى تفاهم بشأن تطورات الأوضاع فيها لاحقا.

وفى هذا الصدد بين المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الرئيس بوتين لا يعتزم الاجتماع مع أعضاء الوفد التركي الذين سيصلون إلى موسكو للتباحث بشأن سورية.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *