الشريط الاخباريمحليات

حلب تحتفل بعيد الشجرة بإطلاق حملتي تشجير

أطلقت الفعاليات الرسمية والأهلية في محافظة حلب حملتي تشجير في موقعي المدينة الصناعية بالشيخ نجار والمدينة الجامعية بجامعة حلب لزراعة الغراس الحراجية في الموقعين وإعادة الغطاء الأخضر للمناطق التي طالها التخريب خلال الأزمة.

وأوضح المهندس نبيه مراد مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بحلب أن حملة التشجير تستهدف الحزام الأخضر في المدينة الصناعية بالشيخ نجار على مساحة 7 هكتارات وزراعة خمسة آلاف غرسة حراجية متنوعة لافتاً إلى خطة المديرية لإعادة زراعة جميع الغابات الحراجية التي تم التعدي عليها خلال الحرب.

واشار رئيس قسم الحراج بمديرية الزراعة عبد الوهاب أسعد إلى تجهيز مشتل الحراج وتفعيله ضمن خطة مبدئية لإنتاج 25 ألف غرسة والبدء بتأهيل وتشجير طريق حلب الرقة بمساحة 50 هكتاراً.

ولفت المهندس حازم عجان مدير المدينة الصناعية بالشيخ نجار إلى أهمية انعكاس المساحات الخضراء على البيئة ومكافحة التلوث وخاصة في المدن الصناعية منوهاً بالتعاون بين إدارة المدينة ومديرية الزراعة لتشجير 27 بالمئة من المساحة الخضراء بالمدينة.

وعبر عدد من المشاركين عن أهمية هذه الخطوة في إعادة الغطاء النباتي للمدينة الصناعية حيث قالت منار الجرك: نسهم مع الأطفال ليتعلموا حب الشجرة وواجب الحفاظ عليها لتعود بلادنا خضراء كما كانت، بينما أشار عبد الخالق شواخ إلى أهمية حملة التشجير في زيادة الرقعة الخضراء بالمدينة الصناعية.