دير الزور.. عودة 500 شخص مهجر عبر معبر الصالحية

عاد نحو 500 شخص من أهالي دير الزور عبر ممر الصالحية اليوم إلى قراهم وبلداتهم التي هجروا منها بفعل اعتداءات تنظيم داعش الإرهابي وذلك بعد إنجاز وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة أعمال تطهيرها من مخلفات الإرهابيين.

وذكر مصدر في دير الزور أن حوالي 500 من المهجرين عادوا عبر ممر الصالحية الذي يربط بين ضفتي نهر الفرات الشرقية والغربية إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش من الإرهاب بينهم عدد من العسكريين الفارين من الخدمة الإلزامية أو المتخلفين عنها من أبناء المحافظة بعد تسوية أوضاعهم مستفيدين من مرسوم العفو تمهيداً للالتحاق بالقطعات والتشكيلات العسكرية وذلك وسط احتفال جماهيري أقيم في قرية الصالحية بمشاركة فعاليات شعبية وأهلية.

وأكد المشاركون في الاحتفال أن تضحيات الجيش العربي السوري ودماء الشهداء الطاهرة كتبت فصول ملحمة تحرير المحافظة من رجس الإرهاب داعين جميع الشباب للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري وكسب شرف القتال تحت راية الوطن حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه.

وأشار المشاركون الى الاعتداءات الإرهابية التي طالت مختلف قطاعات ومفاصل الحياة في المحافظة وغيرها من المناطق داعين إلى تضافر الجهود والتعاون بين الأهالي ومختلف الجهات المعنية للعمل على إعادة البناء والإعمار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *