الشريط الاخباريمحليات

الحالة الجوية خلال اليومين القادمين

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية رطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم على فترات، ويكون الهطل غزيرا مصحوبا بالرعد أحيانا خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية وثلجيا فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1400 م وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحيانا تتجاوز أحيانا 60 كم /سا على المناطق الساحلية والجنوبية تضعف مساء وتتحول إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق ويكون البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

أما غدا فيكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والشمالية كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة تتحول إلى جنوبية شرقية بين خفيفة ومعتدلة السرعة في باقي المناطق.. ويحذر ليلا من تشكل الصقيع في المناطق الجبلية والضباب صباحا في القلمون والمنطقة الوسطى.

وبالنسبة ليوم السبت يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات مطرية فوق المناطق الساحلية كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها مساء وتتكاثر الغيوم المنخفضة ويمتد الهطل تدريجيا إلى باقي المناطق.