جامعة الفرات تنهي تنفيذ عدد من المشاريع في الكليات الجامعية

أنهى فرع جامعة الفرات في الحسكة أعمال مشاريع بعض الأبنية الخاصة بالكليات الجامعية وتأهيل الكليات المتضررة جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية.

وتضمنت المشاريع المنجزة وفق ما بين رئيس فرع الجامعة الدكتور نجم الحميدي أربعة مدرجات في كليتي الآداب والتربية وبناء سكن لأعضاء الهيئة التدريسية في مقر فرع الجامعة بغية تأمين مسكن للأعضاء القادمين من المحافظات الأخرى إضافة إلى تأهيل وحدتين سكنيتين في مقر السكن الطلابي بحي النشوة الشرقية.

وبين الحميدي أهمية المشاريع المنفذة لجهة تأمين الإقامة لأعضاء الهيئة التدريسية كونها كانت إحدى العقبات الأساسية التي تواجه القادمين من المحافظات الأخرى كما أن المدرجات المنجزة ستحل مشكلة الأعداد المتزايدة في كليتي الآداب والتربية وإعادة سكن الطالبات الذي خرج عن الخدمة طيلة السنوات السابقة جراء التخريب والإهمال الذي طال الوحدات السكنية.

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشاريع المنجزة 257 مليون ليرة منها 122 مليون ليرة لبناء أربعة مدرجات في كليتي الآداب والتربية و 85 مليون ليرة لتأهيل وصيانة وحدتين سكنيتين للطالبات إضافة إلى 50 مليون ليرة سورية لبناء سكن لأعضاء الهيئة التدريسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *