شيرمان يعتزم تقديم طلب لعزل ترامب

يعتزم العضو الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي براد شيرمان طرح مشروع خاص بعزل الرئيس دونالد ترامب في الاجتماع الأول هذا العام للكونغرس.

وحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز فإن “شيرمان لا يرى ما يمنع أعضاء الكونغرس من مناقشة المشروع حيث أكد أن عزل ترامب عن الرئاسة سيكون جيداً لأمريكا”.

من جهتها اعتبرت نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي أنه “من المستحيل تنحية ترامب” مشيرة إلى أن مناقشة مثل هكذا مشروع يمكن أن تؤدي إلى “حدوث انشقاق”.

ويحق للكونغرس الأمريكي عزل الرئيس في إجراء يتم على مرحلتين إذ يتعين أولاً على مجلس النواب أن يوجه الاتهام إلى الرئيس لتنتقل بعدها القضية إلى مجلس الشيوخ الذي يتولى محاكمة الرئيس الأمريكي في إجراء ينتهي بالتصويت على إدانته ويعزل تلقائياً إذا صوت أكثر من ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ لمصلحة إدانته.

وكانت بيلوسي دعت أمس ترامب إلى إلقاء الخطاب التقليدي عن حال الاتحاد أمام الكونغرس بكامل أعضائه في التاسع والعشرين من كانون الثاني الجاري.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه مؤخراً مركز الدراسات السياسية الأمريكية في جامعة هارفارد بالاشتراك مع مركز هاريس لاستطلاعات الرأي أن نحو 60 بالمئة من الأمريكيين أبدوا رغبة شديدة في عزل ترامب بسبب سياساته المتهورة والفاشلة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *