بمشاركة رسمية.. أهالي الزاهرة وبستان الدور يتطوعون لتنظيف حيهم

بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية نفذ أهالي حي الزاهرة وبستان الدور اليوم حملة نظافة تطوعية شملت كل شوارع الحي والحدائق الموجودة فيه.

وتحدث عدد من المشاركين في الحملة حيث اعتبر رئيس اتحاد الجمعيات الحرفية بدمشق عصام الزيبق أن الحملة مبادرة تؤكد أن خدمة المجتمع مسؤولية يتحملها الجميع.

بينما بين الدكتور بلال عرابي أستاذ علم الاجتماع بجامعة دمشق أن نشر ثقافة العمل التطوعي حاليا أهم من أي وقت اخر لكونها مرحلة إعادة الإعمار التي تتطلب مشاركة كل المواطنين.

بدوره لفت مختار حي روضة الميدان محمد عدنان خجا إلى أن هذه الفعاليات أسبوعية وتهدف إلى الحفاظ على نظافة الحي وإظهاره بصورة حضارية، بينما أكد عضو لجنة الحي حسني غزال أن المستوى الخدمي في الحي جيد بفضل تعاون سكانه.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات في محافظة دمشق المحامي سمير جزائري أوضح أن المحافظة قدمت المعدات اللازمة للحملة بهدف تشجيع هذه المبادرات في جميع الأحياء وتعزيز ثقافة الحفاظ عل النظافة في المجتمع.

من جانبه بين عضو مجلس محافظة دمشق حسان برني أن الحملة التي تحمل عنوان “سورية تنفض غبار الحرب عنها” ستعمم على أغلب الشوارع والأحياء في المحافظة لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على بيئة صحية.

وبدأت الحملة حسب نبال أحمد عضو مجلس محافظة مدينة دمشق من المنازل إلى الشوارع حيث تم تجميع القمامة ثم ترحيلها إلى الأماكن المخصصة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *