الشريط الاخباريعربي

لجنة الأنبار الأمنية تحذر من “الخلايا الحية”!!

 

حذرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، من خطورة تواجد عائلات إرهابيي “داعش” في المحافظة، التي وصفتها بـ “الخلايا الحية”.

رئيس اللجنة نعيم الكعود صرح بأن هناك عدة أسباب لما شهده قضاء القائم غرب الأنبار، أول من أمس، وأهمها الضعف الاستخباراتي الذي تشهده المحافظة وذلك بسبب انعدام الاهتمام بهذا الجانب من الناحية اللوجستية ونقص الأفراد، وفق ما نقلته صحيفة “الحياة”.

وأضاف بأن تواجد عوائل “داعش”، التي لا تزال تتواصل مع الإرهابيين الذين يقاتلون في صفوف التنظيم حتى الآن، يعتبرا خطرا على المحافظة، داعيا إلى إبعاد هذه العوائل، خصوصا القياديين في الوقت الحالي، لأنهم خلايا ليست نائمة بل حية تدعم الإرهاب، فيما استبعد أن يتمكن التنظيم من استعادة السيطرة مجددا على المدن والمناطق.

كما أوضح أن “داعش” الإرهابي قد يلجأ إلى رفع مستوى هجماته في السيارات المفخخة والعبوات، وذلك محاولة منه لصنع نصر مزيف بعد دحره في مختلف المدن العراقية.

يذكر أن مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت، أمس السبت، من إلقاء القبض على عنصر أمني في “داعش” اندس بين نازحي الموصل، حيث أشارت إلى أن الإرهابي كان ممن يعملون عناصر أمنية للتنظيم، واندس متخفيا بين النازحين في مخيم الجدعة بمدينة القيارة – الموصل وهو من المطلوبين للقضاء.