الشريط الاخباريمحليات

فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية

 

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها، لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

مديرية الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وباردا ليلا، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية، ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع فوق المرتفعات الجبلية.

هذا وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر على المناطق الشمالية والساحلية والوسطى.

إدارة المرور في وزارة الداخلية بينت أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظة السويداء، موضحة أن الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف والطرق المؤدية إلى ناحية ملح جميعها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وحذرت إدارة المرور السائقين من تشكل الجليد ليلا وفي ساعات الصباح الباكر على المرتفعات والطرق الجبلية .

كما نصحت السائقين بتفقد جاهزية سياراتهم قبل السفر وخاصة المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الخاصة بالضباب وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق وفي الأنفاق والجسور والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى أنها خصصت الرقمين /5422703/5411365/ للاستعلام عن حالة الطرق.