تعزيز الدور النقابي لخدمة القضايا الوطنية والقومية… أبرز مطالب فناني حماة

دعا أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الفنانين في حماة في مؤتمرهم السنوي اليوم إلى إقامة وتنظيم المزيد من المهرجانات الفنية الوطنية والأنشطة المسرحية ولا سيما الخاصة منها بالأطفال والتركيز على أبناء الأسر المهجرة والوافدة إلى المحافظة.

وطالب المشاركون بشراء أرض لإقامة صالة متعددة الأغراض وبناء شقق سكنية للفنانين و تعزيز دور نقابة الفنانين الثقافي لخدمة القضايا الوطنية والقومية ومواجهة التحديات التي تتعرض لها سورية.

كما ناقش المؤتمر ما نُفذ من نشاطات خلال الفترة الماضية على صعيد فرع النقابة وأبرزها المشروع الوطني للأيقونة السورية الذي أطلقته نقابة الفنانين على مستوى سورية لاكتشاف واستقطاب المواهب الفنية من الطلاب من خلال زيارتهم في المدارس والتعرف على مواهبهم حيث كان لفرع النقابة في حماة مساهمة في هذا المشروع الذي أثمر إقامة مسرحية بعنوان (السنديانة) بمشاركة المواهب الجديدة وقد حققت نجاحا باهراً.

وقال نقيب الفنانين زهير رمضان إن هناك معوقات تواجه عمل النقابة ولا سيما أن الحرب الكونية التي تشن على سورية ألقت بظلالها على مختلف الجوانب خاصة قطاع الفن، لافتاً إلى خطط وبرامج النقابة في الفترة المقبلة الرامية إلى تنشيط الحركة الفنية وإعادة الألق لها ودعم وتشجيع روادها.

ودعا رمضان إلى مساندة ودعم الفنانين الذين يؤدون دوراً مهماً في عملية بناء المجتمع وتعزيز الرسالة الإنسانية والحضارية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *