منح 95 ألف رخصة سير الكترونية في حلب

منحت مديرية النقل بحلب 95 ألف رخصة سير الكترونية لأصحاب المركبات خلال العام الماضي وبلغ العدد الإجمالي للمركبات المسجلة بالمديرية 153 ألف مركبة وتم إنجاز 274 ألف معاملة للسيارات والآليات لنفس الفترة.

وأوضح مدير النقل بحلب المهندس محمد الأحمد أن قيمة الإيرادات المحصلة بلغت نحو خمسة مليارات ليرة سورية وتم منح 48369 سند تمليك للمواطنين أصحاب السيارات.

وأضاف الأحمد: إن المديرية وضعت في خطتها للعام الحالي استكمال استبدال رخص السير الورقية بأخرى الكترونية ودراسة استبدال لوحات المركبات بشكل عام والعمل على الربط الالكتروني بين مديرية النقل والوزارة والمديريات الأخرى، كما يتم العمل على تنفيذ ترميم وتأهيل جزء من مبنى المديرية الأساسي في محلة النقارين والذي تعرض للتخريب والضرر أثناء الحرب ليتم الانتقال إليه خلال النصف الأول من هذا العام وتم رصد مبلغ 300 مليون ليرة سورية لذلك.

ولفت الأحمد إلى أن ضيق المكان الحالي والمؤقت للمديرية في حي السريان يعد من الصعوبات التي تؤثر في الأداء وعمليات الفحص الفني للآليات، إضافة إلى قلة عدد الكوادر العاملة والتي لا تتناسب مع عدد المراجعين الكبير اليومي والذي يتطلب جهوداً مضاعفة لإنجاز وتسجيل المعاملات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *