“أطفالنا يبدعون”.. احتفالية لتكريم الفائزين بالمسابقات السنوية

ضمن احتفالية “أطفالنا يبدعون” كرمت وزارة الثقافة الأطفال الفائزين في المسابقات الدولية والسنوية الأدبية والفنية لعام 2018.

الاحتفالية التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل أقيمت على مسرح الحمراء بدمشق، وحصل على الجائزة الأولى من الفئة العمرية الأولى في مجال الشعر رهف سليمان ونالت الجائزة الثانية دلع عماد حسن بين ذهبت الجائزة الثالثة إلى بتول عمار عليشة.

وفي الفئة العمرية الثانية نال الجائزة الأولى سامر علي يوسف وحصلت على الثانية ليال فريز عباس والثالثة يارا محمد قنطار، أما في القصة فحصلت على الجائزة الأولى ياسمين عماد قزازو والثانية خضر رامي غندور وذهبت الجائزة الثالثة إلى كيفورك كريم حنونيك، أما في المقالة فحصد الجائزة الأولى قسورة غياث بابو ونال الثانية ليث بسام أبو علي بينما ذهبت الثالثة إلى سليمان محمد معروف.

وفي فئة الرسم حصد الجائزة الأولى جولي وسام حمزة ونال الثانية محمد عبد السلام تومان وذهبت الثالثة إلى سيرجيو وائل سمرة وفي الفئة العمرية الثانية ذهبت الجائزة الأولى إلى أنسام غياث العبار والثانية مجد عماد الزاقوت والثالثة مصطفى نبيل ضبعان، أما الفئة العمرية الثالثة فحصد الجائزة الأولى ليث ابراهيم علي ونالت الجائزة الثانية سنا عبد السلام تومان وذهبت الثالثة إلى نور علاء سليمان.

وبالنسبة للأدباء الفائزين في مسابقة القصة القصيرة الموجهة للطفولة المبكرة حجبت الجائزة الأولى والثانية وذهبت الجائزة الثالثة إلى أمل محمد الكعدي.

أما بالنسبة للمسابقة الدولية لرسوم الأطفال العالمية التي تقيمها مؤسسة هيكاري اليابانية فنالت الجائزة البرونزية نبال مروان الطويل.

وتضمن حفل التكريم معرضا للأعمال الفنية للأطفال من رسم وتصوير ضوئي والخط العربي وورشات فنية إضافة إلى لوحات فولكلورية لفرقة أجيال للمسرح الراقص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *