بدء عروض فيلم أمينة على مسرح دار الثقافة بحمص

انطلقت على مسرح دار الثقافة بحمص العروض الجماهيرية للفيلم الروائي الطويل أمينة إخراج الفنان أيمن زيدان وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

يحكي الفيلم الذي كتب له السيناريو المخرج بالتعاون مع سماح القتال قصة امرأة قروية تواجه الكثير من المتاعب والأطماع وتعيش فوضى وجدانية وحياتية كبيرة بسبب ظروف ابنها المريض وابنتها التي تصبح محط أنظار أحد المتنفذين ليبدأ الصراع في حياتها بين الرغبة في الحفاظ على حياة ابنها وسعادة ابنتها المهددة مرورا بعلاقاتها الإنسانية البسيطة مع شخصيات محيطة بها.

وقال الفنان زيدان: “الفيلم حكاية أم غزلت بوجعنا”، مشيرا إلى شغفه بتقديم الأيقونة السورية التي علمتنا كثيرا بالحرب وهي الأم والمرأة السورية، معبرا في الوقت نفسه عن إعجابه بجمهور حمص الذواق والمتابع الجيد والشريك لجميع التجارب الفنية التي قدمها.

الفنانة لمى بدور لعبت دور سهيلة ابنه أمينة أشارت إلى أن هذه التجربة هي الأولى لها بعد تخرجها من معهد الفنون المسرحية وأعطتها دفعا معنويا كبيرا ولا سيما بعد النجاح الكبير للفيلم.

ورأى عدد من الحضور أن أمينة تمثل كل أم سورية بما تحمله من قيم التضحية والعطاء اللامحدود، فيما لفت آخرون إلى تميز الفيلم من حيث الموسيقا التصويرية والإخراج والأداء الرائع للفنانة نادين.

الفيلم من بطولة نادين خوري لينا حوارنة قاسم ملحو جود سعيد حازم زيدان لمى بدور وعدد من نجوم الدراما السورية وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

يشار إلى أن عرض فيلم أمينة مستمر عند الخامسة مساء يوميا لغاية يوم الأربعاء القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *