تسويق نحو 400 طن يوميا من الحمضيات لإحدى الشركات الخاصة

كشف مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية المهندس سامي هليل أن المؤسسة وقعت عقدا مع إحدى شركات القطاع الخاص لاستجرار كميات من الحمضيات تتراوح بين 300 و 400 طن يوميا.

وبين هليل في تصريح له ان الموضوع الرئيسي الذي يعمل عليه فرع المؤسسة في الفترة القادمة هو تخزين محصول الفلانسيا وسيتم تخزين 15 ألف طن من هذا الصنف ما سينعكس ايجابا على سعر المحصول، داعيا معامل العصائر في القطاع الخاص إلى استجرار حاجتها من محصول الحمضيات للمساهمة في تسويق المنتج ولا سيما الكميات المتساقطة أو صغيرة الاحجام من نواتج الفرز كون هذه المواصفات غير ضرورية بالنسبة إلى العصير.

وحث هليل المزارعين الراغبين بتسليم محصولهم إلى مركز الفرز والتوضيب التابع للسورية للتجارة المبادرة إلى تسليمه مباشرة أو عن طريق الجمعيات الفلاحية وستقوم المؤسسة بنقل المحصول إلى مركز التوضيب عند توفر حمولة سيارة.

ولفت هليل إلى أن المؤسسة استجرت 413 طنا من الحمضيات المتساقطة جراء العاصفة التي حدثت في الفترة بين 16 و20 كانون الاول الماضي بسعر 50 ليرة للكيلو غرام الواحد إضافة إلى أن المؤسسة سوقت 600 طن من الحمضيات عبر صالاتها ووصلت قيمتها حتى تاريخه إلى 56 مليون ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *