حمص بانتظار أربعة مخابز جديدة قريبا

يواصل فرع الشركة العامة للمخابز بحمص أعمال تنفيذ أربعة مخابز جديدة في مناطق القريتين وعناز ومرمريتا وحي الزهراء.

وأوضح مدير فرع الشركة عبد الحكيم البشير أنه تم إحداث خط إنتاجي في القريتين بعد تدمير مخبزها الأساسي جراء الاعتداءات الإرهابية، وأقيم الخط ضمن مستودع تابع لمؤسسة عمران وهو حاليا جاهز وقيد التجارب الفنية لإنتاج الخبز وتأمينه للمواطنين حسب الاحتياجات المتزايدة، مبينا أنه يتم في الوقت ذاته توزيع مادة الخبز للأهالي عن طريق المعتمدين ريثما يوضع الخط الجديد بالاستثمار الفعلي بعد تأمين مستلزمات الإنتاج من العمالة والمازوت والخميرة.

وتبلغ مخصصات السكان حاليا 2 طن و100 كغ من الدقيق إضافة لـ 200 كغ دقيق لبلدة مهين وتخدم الكميات المذكورة التجمعات القروية بالمنطقة.

بدوره أشار المهندس علي برهوم عضو لجنة الإشراف المركزية على إنجاز مشاريع المخابز المحدثة بالمحافظة إلى أنه بخصوص إحداث مخبز الزهراء تبلغ القيمة العقدية نحو230 مليونا و886 الف ليرة سورية وبلغت نسبة تنفيذه 96 بالمئة من البناء الممتد على مساحة تقدر بـ 1300 متر مربع وهو عبارة عن مخبزين بخط إنتاج واحد لكل منهما ويتم حاليا تشطيب الأعمال النهائية، كما تم البدء أيضا بأعمال تركيب أحد خطي الإنتاج من قبل الشركة العامة للمخابز.

وأضاف برهوم: إنه بالنسبة لمشروع مخبز عناز في ريف المحافظة الغربي تم الانتهاء من جميع أعمال البناء بمساحة نحو 525 مترا مربعا وعلى أرض تبلغ نحو ألفي متر مربع وبقيمة 87 مليونا و653 ألف ليرة سورية ويتم حاليا تسليم الأعمال والمخبز جاهز لتركيب خط الإنتاج من قبل الشركة العامة للمخابز.

أما مشروع إحداث مخبز مرمريتا فتم التبرع به من قبل أحد أهالي المنطقة على مساحة 500 متر مربع وحاليا بمرحلة الإكساء ومن المتوقع إنهاء الأعمال خلال شهرين ليصار إلى تسليمه للشركة لتجهيزه بخط إنتاج لتلبية احتياجات المواطنين من مادة الخبز.

يشار إلى أن الإنتاج الشهري بشكل وسطي في المخابز الآلية العشرة التابعة لفرع الشركة العامة للمخابز بحمص يبلغ نحو 5376 طنا من الخبز تتوزع في كل أنحاء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *