محليات

عمال الغزل والنسيج باللاذقية يطالبون بـ”السكن” وتعديل قانون العمل (17)

طالب أعضاء نقابة عمال الغزل والنسيج في اللاذقية بتعديل قانون العمل رقم 17 والإقلاع بالسكن العمالي واعتبار مهنة الغزل والنسيج من المهن الخطرة والشاقة ورفع الرواتب والأجور وتشميل الفنيين بطبيعة مخاطر العمل وتعويضهم بالوجبة الغذائية ومنح المكافآت التشجيعية ومنح قروض للعمال من صندوق التكافل الاجتماعي ومعالجة موضوع أسعار القطن المورد إلى شركات الغزل بأسعار مرتفعة ومعالجة وضع التكييف في غزل جبلة واستبدال الخط القديم في شركة نسيج اللاذقية ورفع قيمة اعتمادات الطبابة واحداث خط متكامل مع مصبغة لشركة الخيوط القطنية. وتشميل عاملات السجاد بالحقوق التي يحصل عليها العمال بالقطاع العام من لباس وطبابة.

وأشار كمال الكنج رئيس النقابة إلى الصعوبات التي يعاني منها القطاع من قدم الآلات وانتقال العمال من القطاع الإنتاجي إلى القطاع الإداري وغياب العمال ومرضهم منوها إلى سعي النقابة لتحقيق مطالب العمال وتحسين ظروف عملهم.

وذكر المهندس منذر درويش مدير شركة الخيوط القطنية أن الإدارة تعاني من نوعية القطن الرديئة وجودة الخيط والتي تعرض العمال للأمراض بسبب الآثار النفطية.

ونوه ابراهيم عبيدو نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في القطر إلى الحصار الجائر المفروض على سورية ومنعكساته على الوضع الاقتصادي بغية خلق أزمات وعرقلة توفير المواد الأساسية.

وأكد منعم عثمان رئيس اتحاد عمال اللاذقية التزام قيادة التنظيم النقابي العمالي والطبقة العاملة بمواصلة العمل وتنفيذ المهام الموكلة إليها وترجمة توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد