دولي

كاتب أميركي يصف ترامب بالمجنون!

أكد يوجين روبنسون الكاتب في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب هو من أكثر المجانين على وسائل التواصل الاجتماعي الذي لا يقيده الواقع مشيرا إلى أنه يستخدم تويتر لتغذية الكذب والتضليل.

وقال روبنسون في مقال نشرته الصحيفة بعنوان (الأشياء الأكثر رعبا حول تغريدات ترامب): من النادر ألا تجد في تغريدات ترامب كذبة أو مبالغة أو تشويها وهذا ما يفسر المواقف والسياسات والتصريحات المتناقضة وغير المتزنة التي ينتهجها الرئيس الامريكي حول الكثير من القضايا والمسائل.

وأضاف روبنسون: هناك مجانين يصرخون في الشارع ويكون كلامهم منطقيا أكثر من تغريدات ترامب المجنونة على موقع تويتر… في كل صباح ومساء فإن أقوى رجل في العالم يهذي ويصرخ مثل شخص يتحدث مع حارس البوابة إن كان ينتظر ركوب الطائرة التي سيركب فيها ذاتها وهذا أمر ليس طبيعيا بل هو مثير للقلق”.

وتابع الكاتب: “هناك مدرسة فكرية تقول إن تغريدات ترامب ليست أكثر من أسلحة تشويش ولحرف الانتباه ويجب تجاهلها متسائلا لكن إن كنت تريد أن تعرف موقف الإدارة في أي سياسة فما هو المصدر الذي تصدقه .. بالتأكيد ليست المسؤءولة الإعلامية سارة ساندرز وغيرها من أبواق البيت الأبيض الذين صارت مهمتهم هي خلق الأدلة لدعم تصريحات ترامب المضللة وتشويهاته وأكاذيبه”.

ولفت روبنسون إلى أنه يتوجب على قارئ التغريدات المجنونة الوقوف مليا ليستوعب جنون الرئيس .. فالتقييم القائم على معلومات لمسؤولي مخابرات الرئيس يتناقض مع تقييم الرئيس القائم على معلومات وأحكام مخطئة ولهذا فإنه يقوم بمهاجمة الفريق الذي تم اختياره بعناية والتقليل من شأنه.

سياسات ترامب وتصريحاته غير المتزنة والمتهورة إضافة إلى سياسات الادارات الامريكية السابقة أدت كذلك إلى جعل الكثير من دول العالم تشعر بالقلق وبخطر الولايات المتحدة على أمنها واستقرارها حيث أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته شبكة أي بي سي الإخبارية وصحيفة واشنطن بوست الأمريكيتان مؤخرا أن نصف الأمريكيين تقريبا لا يثقون مطلقا برئيس بلادهم دونالد ترامب.