اللاذقية ودمشق في صدارة بطولة الجمهورية للكاراتيه

تصدر فريقا محافظتي اللاذقية ودمشق منافسات بطولة الجمهورية التصنيفية الأولى للكاراتيه التي اختتمت منافساتها في صالة تشرين الرياضية بدمشق وسط حضور شعبي ورسمي لافت .للفئات العمرية تحت 18 وفوق 18وتحت 21 سنة للذكور والإناث للقتال والكاتا الفردي والجماعي، وذلك بمشاركة معظم المحافظات والهيئات الرياضية.

رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أشار في تصريح”للبعث ميديا” أن  رياضة الكاراتيه السورية تمكنت من السير في طريق ثابت نحو تطوير اللعبة وتحقيق الحضور في المنافسات الدولية بشكل متميز وقوي ، وقد جاء هذا التميز من خلال الإستراتيجية المتميزة التي اتبعها الاتحاد منذ توليه لمهامه وحتى اليوم والحالة التنظيمية اللافتةالتي وصل اليها.

بدوره رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أكد أن هذه البطولة هي باكورة نشاطات الاتحاد للموسم الحالي وتأتي تحضيرا للمشاركة في بطولة الشارقة الدولية مطلع الأسبوع القادم،واستعدادا للبطولات القادمة ، وذلك  بعد أن اكتملت كافة ركائز ومقومات الانطلاقة الجديدة لرياضة الكاراتيه ووصل الاتحاد إلى الحالة التنظيمية الرائدة التي طبعت مسيرة عمله خلال الفترة الماضية ،

وأضاف ميا أن العام القادم سيشهد نقلة نوعية في ممارسة رياضة الكاراتيه وتحويلها من قطاع مستهلك إلى قطاع منتج من خلال الاحتراف وتطوير هذه الرياضة، وسيتم الاعتماد على الخبرات العالمية في هذا المجال للارتقاء بالجانب الفني إلى المستوى الذي يحقق فيه منتخبنا مراكز مشرفة في كافة الاستحقاقات التي يشارك فيها .

نتائج

فئة الذكور :الكاتا الفردي لفئة  تحت 18 سنة  احرز المركز الأول نجيب عقاد (حلب) ، وجاء منتخب حلب أولا في الكاتا الجماعي واللاذقية أولا في القتال الجماعي.

في القتال الفردي نال المراكز الأولى :وزن تحت 50 كغ امجد الحجي ( الجيش)، وفي وزن تحت 55 كغ  يزن خميس ( درعا )، و بوزن تحت 61 كغ شادي النوا ( اللاذقية)،  وبوزن تحت 68 كغ محمود كركج ( حلب)، و بوزن تحت 76 كغ جعفر ابو الشملات ( اللاذقية)، و بوزن فوق 76 كغ احمد حجار ( حلب).

فئة الإناث تحت 18 سنة: حلت ليلى المغوش بالمركز الأول في الكاتا الفردي، وجاء منتخب السويداء أولا في الكاتا الجماعي ومنتخب اللاذقية أولا في القتال الجماعي.

وفي القتال الفردي نال المراكز الأولى : بوزن تحت 48 كغ لوتس قطيني ( الجيش)، و بوزن تحت 53 كغ بتول غرة ( اللاذقية)، وبوزن تحت 59 ليال ديب ( اللاذقية) ،و بوزن فوق 59 كغ لوتس ناصر ( دمشق)، و في الترتيب العام لهذه الفئة جاء على التوالي اللاذقية أولا و حلب ثانيا و السويداء ثالثا .

و في فئة فوق 18 سنة للذكور حل حسام غيث ( دمشق) أولا في الكاتا الفردي وجاء منتخب دمشق أولا في الكاتا الجماعي و حل منتخب سويداء أولا في القتال الجماعي.

و حصل على المراكز الأولى في القتال الفردي  بوزن تحت 60 كغ خالد درويش ( دمشق)، و بوزن تحت 67 كغ محمد درويش ( دمشق)، و بوزن تحت 75 كغ علي سلوم ( دمشق)، و بوزن تحت 84 كغ مهند شنتوت ( دمشق)، و بوزن فوق 84 كغ حسن كعكة ( حلب ).

وفي فئة الإناث حصلت الفت برمبو ( دمشق) على المركز الأول في الكاتا الفردي و منتخب ريف دمشق حصل على المركز الأول في القتال الجماعي.

كما أحرز المراكز الأولى في القتال الفردي: لوزن تحت 50 كغ نور مبارك ( درعا )، و بوزن تحت 55 كغ جود حافظ ( ريف دمشق)، و بوزن تحت 61 كغ رزان خوندة ( اللاذقية )،و بوزن تحت 68 كغ رباب بشير ( اللاذقية)، و بوزن فوق 68 كغ نور ادلبي ( حلب)، و في الترتيب العام لهذه الفئة جاء على التوالي دمشق أولا حلب ثانيا اللاذقية ثالثا .

و في فئة تحت 21 سنة ذكور حقق حسن كعكة ( حلب) المركز الأول في الكاتا الفردي، و منتخب حلب حصل على المركز الأول في الكاتا الجماعي بينما حقق منتخب اللاذقية المركز الأول في القتال الجماعي.

و جاء بالمراكز الأولى في القتال الفردي بوزن تحت 60 كغ علي احمد ( حمص)، و بوزن تحت 67 كغ جعفر الحايك ( اللاذقية)، و بوزن تحت 75 كغ  محمد مبارك ( درعا)، و بوزن تحت 84 كغ نيبال صقر ( ريف دمشق )،و بوزن فوق 84 كغ حسن كعكة ( حلب).

و في فئة الإناث أحرزت رنا العبد الله (حلب) المركز الأول بالكاتا الفردي، و حصل منتخب اللاذقية على المركز الأول في القتال الجماعي.

فيما حلت بالمراكز الأولى بالقتال الفردي بوزن تحت 50 كغ حلا عساف ( اللاذقية)،  و بوزن تحت 55 كغ مايا قره الفلاح ( اللاذقية)، و بوزن تحت 61 كغ أية الله كاتبة ( ريف دمشق)، و بوزن تحت 68 كغ رباب بشير ( اللاذقية)، و بوزن فوق 68 كغ يارا شاهين ( اللاذقية)، و في الترتيب العام لهذه الفئة جاءت اللاذقية أولا و حلب ثانيا و ريف دمشق ثالثا .

مرهف هرموش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *