ريف دمشق: تأهيل وحفر عدد من الآبار وشبكات المياه

تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق عملها في تأهيل مجموعة من الآبار وشبكات المياه في عدد من مدن وبلدات ريف دمشق.

مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة المهندس عمر درويش أوضح أنه تم تأهيل وحفر بئرين في التل حيث تم تعميق وتعزيل بئر في بعرجل تبلغ غزارته 35 مترا مكعبا بالساعة وحفر بئر جديد في التل يخدمها وبلدة حرنة بغزارة 40 مترا مكعبا بالساعة، إضافة إلى وجود 3 آبار قيد الحفر سيتم الانتهاء منها قبل موسم الصيف القادم بهدف دعم المصادر المائية وتحسين واقع المياه في المنطقة.

ولفت المهندس درويش إلى أنه تم حفر بئرين في بلدة معربا غزارة كل واحد منها 30 مترا مكعبا بالساعة ويتم حاليا تجهيزهما لوضعهما بالخدمة بداية الشهر القادم إضافة إلى حفر بئرين سيوضعان بالخدمة قبل موسم الصيف القادم.

وبالنسبة لمنطقة الكسوة وقراها التابعة لها أكد المهندس درويش أنه تم تأهيل وحفر خمس آبار وهي قيد التجهيز وغزارتها تتراوح بين 10 و 40 مترا مكعبا بالساعة ستوضع في الخدمة نهاية الشهر القادم.

وأشار إلى أن هناك دراسة لتحديد مواقع في جرمانا وكشكول واليونسية لحفر عشر آبار لدعم المصادر المائية وتحسين واقع المياه بالشكل الأمثل مؤكدا وجود الكثير من الآبار وشبكات المياه في ريف دمشق سيتم تأهيلها وتجهيزها إضافة إلى حفر آبار جديدة بما يلبي احتياجات المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *