الشريط الاخباريدولي

إعلام العدو: الأسلحة الجديدة لإيران تتفوق على أمريكا

أفاد موقع إلكتروني استخباراتي تابع لإعلام العدو الإسرائيلي عن تفوق إيراني أمام أسلحة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية عبر تصنيعها لأسلحة جديدة، لم تتمكن الدولتان من ملاحقتها.

وأكد الموقع مساء أمس السبت، بأنه ليس لدى الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” أنظمة دفاعية فعالة للتصدي للصاروخ الإيراني الجديد “هويزة”، والذي يتخطى مداه 1350 كيلومترا.

وأورد الموقع الاستخباراتي أن الإعلان الإيراني عن الصاروخ الجديد “هويزة” يأتي ردا عمليا من إيران على عملية اختبار صاروخ الولايات المتحدة والاحتلال “حيتس 3” الشهر الماضين وكذلك للاحتفال بمرور 40 عاما على انطلاق الثورة الإيرانية.

ونقل الموقع عن وزير الدفاع الإيراني، الجنرال أمير حاتمي، قوله إن “الصاروخ الجديد من نوع أرض أرض، لا يحتاج إلا لوقت قصير جدّا للاستعداد، ويطلق على ارتفاعات منخفضة”، وبأن إيران تركز حاليا، على صناعة الصواريخ متوسطة المدى، والتي تهدد الاحتلال الإسرائيلي، حيث أجرت طهران منذ كانون الأول الماضي، 3 تجارب على صواريخ قادرة على ضرب “إسرائيل”.

وأضاف الموقع بأن طهران تعتقد بعدم امتلاك الطرفين، الأمريكي و”الإسرائيلي”، نظم رادار فعالة تمكنهما من تشغيل نظم دفاعية لاعتراض صواريخ “هويزة” الإيراني.