الشريط الاخباريمحليات

افتتاح مركز لخدمة المواطنين والمشتركين الكترونيا في مياه اللاذقية

افتتحت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية صالة خدمة المشتركين والمواطنين في مقرها بمدينة اللاذقية وتشمل الخدمات تحصيل الجباية بشكل آلي والحصول على براءة الذمة وتغيير اسم المشترك إلى آخر وتحويل صفة الاشتراك بين منزلي وتجاري وسياحي ومعاملات الاعتراض وإلغاء الاشتراك، إضافة إلى تقديم خدمات عن طريق الموظفين مثل طلبات “اشتراك جديد وإصلاح أو استبدال عداد”.

وقال مدير المؤسسة المهندس منذر دويبة أن المركز الجديد يأتي في إطار توفير الخدمات التي تقدمها المؤسسة الكترونيا للمواطنين بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيلها، لافتا إلى أن المركز يتيح للمواطن الحصول على الخدمة في مكان واحد دون الانتقال بين المكاتب وإنجاز المعاملة ضمن فترة محددة وقصيرة نسبيا.

وأشار دويبة إلى أنه سيتم تعميم هذه المراكز ضمن مدن وبلدات المحافظة، مبينا أن المؤسسة تعمل أيضا لمنح براءات الذمة مباشرة في المديريات التي تتطلب إنجاز معاملاتها هذه الوثيقة كمديرية النقل خلال الشهر الحالي أو الشهر القادم كأقصى تقدير.

وحسب دويبة ازداد عدد مراكز الجباية التابعة للمؤسسة  خلال السنوات الثلاث الماضية من 20 مركزا إلى 52 مركزا، إضافة إلى مركز جوال وتسعى لإجراء دراسة لتقديم كل الخدمات التي يطلبها المواطن من المؤسسة الكترونيا في إطار تحويل كامل أعمالها إلى الكترونية، مشيرا في الوقت نفسه إلى نجاح المؤسسة في تحويل كامل وثائق الأرشفة إلى الكترونية لتشمل المشتركين والموظفين والذاتية وقضايا الإستملاك.

من جهته لفت مدير نظام الفوترة وخدمات المشتركين في المؤسسة المهندس بدر استيفان إلى أن المؤسسة بدأت تقديم خدمتي براءة الذمة وتبديل الاسم الكترونيا من أي مركز.

ويسهم افتتاح هذا المركز وفق استيفان بالتخفيف عن المواطنين وتوفير الوقت والجهد، مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل على تقديم كل خدماتها الكترونيا إضافة إلى ربط هذه الخدمات على موقعها الالكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لبيان الخدمات وإتاحة الفرصة مستقبلا لتقديم الطلبات عبر الانترنت مع إمكانية تتبع سير المعاملة.