محليات

تعقيبا على حادثة الاعتداء على مدرس.. العزب: احترام كرامة الكادر التدريسي واجب وطني مقدس

أكد وزير التربية الأستاذ عماد العزب أن احترام كرامة الكادر التدريسي واجب وطني مقدس، والمدارس مكان له حرمة، لا يمكن المساس بها، وأي انتقاص منها هو انتقاص للوزارة بأكملها.

وقال العزب تعقيباً على الحادثة التي تم فيها الاعتداء على مدير مدرسة ومدرس في محافظة طرطوس، نحن في وزارة التربية لا نقبل بهذه الجريمة ويجب ألا تتكرر، مبيناً أنه وفور ورود الخبر تواصلت مع المدير والمدرس وأعلمتهما بأن هذا الاعتداء أعتبره اعتداءً شخصياً على الكادر التدريسي كاملاً، وطلبت من الجهات المعنية كافة ملاحقة الجناة، وإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم، كما أوعزت إلى مدير تربية طرطوس لمتابعة الحادثة، وإعلامنا بالمستجدات.

وكان طالب مفصول من المدرسة لسلوكه غير المسؤول وشخصين آخرين قاما بالاعتداء على مدير المدرسة ومدرس حاول التدخل دفاعاً عن حرمة المدرسة، وقد سبق هذه الحادثة بساعات اعتداء الجناة على موظف في قسم الهاتف ومحاولة خطفه.

وفي سياق أخر أوضح الوزير العزب : أنه ليس من حق أحد اقتحام منازل المعلمين، لأن القانون أشار بوضوح إلى أنه يطبق على المعاهد والمدارس المخالفة وغير المرخصة، مع وجود شكوى من أحد الجوار.

أما حالات الاقتحام لمنازل خاصة من الضابطة العدلية لا يمت للحقيقة بصلة، وهذا ما أكده المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2017 ، وأن الغرامة المالية/500.000/ تطبق على المعاهد الخاصة وغير المرخصة، ولا تطبق على الأفراد.

البعث ميديا/ سنان حسن