الرئاسة الإيرانية: اجتماع سوتشي سيبحث جهود مكافحة الإرهاب وعودة المهجرين

أفاد برويز اسماعيلي، مساعد شؤون الاتصالات والإعلام في مكتب الرئيس الإيراني، بأن الرئيس حسن روحاني سيتوجه يوم الخميس المقبل إلى مدينة سوتشي الروسية تلبية لدعوة رسمية من نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في اجتماع الدول الضامنة لعملية أستانا (إيران روسيا تركيا) حول سورية.

وأوضح اسماعيلي أن هذا الاجتماع الرابع للدول الضامنة لعملية أستانا في سوتشي والذي يستغرق يوماً واحداً “سيبحث الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم وإرساء دعائم الاستقرار السياسي في سورية وكذلك نتائج مباحثات وسبل دفع العملية السياسية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية وسيادة الإرادة الشعبية العامة والتعاون في مرحلة إعادة الإعمار في هذا البلد”.

وأضاف: إن رؤساء الدول الثلاث سيبحثون خلال الاجتماع أيضاً الوضع الميداني الراهن وتطورات الوضع في سورية عقب آخر اجتماع مشترك لهم في طهران وكذلك دراسة وصياغة الاجراءات المقبلة لتعزيز الاستقرار والأمن في سورية.

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت في الثالث من الشهر الحالي أن رؤساء (روسيا وإيران وتركيا) الدول الضامنة لعملية أستانا حول سورية سيعقدون اجتماعاً في الـ 14 من شباط الجاري بمدينة سوتشي الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *