اللاذقية: إدخال أربعة باصات جديدة للنقل الداخلي بالخدمة

أدخلت الشركة العام للنقل الداخلي باللاذقية أربعة باصات جديدة بالخدمة استلمتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة مؤخرا ليتم توزيعها على خطي نقل ضمن مدينة اللاذقية.

وأوضح مدير شركة النقل الداخلي المهندس طلال حورية أن الباصات هي دفعة أولى من 20 باصا تنتظرها المحافظة ستصل لاحقا ويمكن حينها تخصيصها على خط كامل وإعادة توزيع السرافيس بما يتناسب مع حاجة المحافظة والخطوط القريبة من المدينة.

وبين حورية أن الشركة شغلت الباصات الجديدة على خطي “الزراعة مرفأ” و”الرمل الشمالي مشفى وطني” لتعزيز عملية النقل الداخلي على هذين الخطين وتخفيف حالة الازدحام فيهما.

وأشار حورية إلى أن الشركة تخدم حاليا 13 خط نقل داخلي ضمن المدينة تربط بين الضواحي ومركز المدينة اضافة الى خطوط يتم تشغيلها في أوقات الذروة كدعم الخطوط المزدحمة مثل خط اللاذقية مع مدينة جبلة وأحيانا مع مدينة القرداحة وبلدتي كلماخو واسطامو الى جانب تشغيل نقلات اسعافية في حال وجود ازدحام في الأوقات الصباحية أو ساعات الظهيرة إلى مناطق أخرى مثل بلدات المزيرعة وقمين والريف الشمالي.

كما بين حورية أن باصات الشركة تنقل يوميا نحو 50 إلى 60 الف مواطن اضافة الى الخطوط الخارجية مبينا ان الشركة تراقب باستمرار واقع العمل على خطوط النقل كافة لمعرفة احتياجاتها وعدد الباصات المناسبة وتواترها وأي من هذه الخطوط يتطلب زيادة عدد الباصات ضمن الخطة المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *