“برلمان الأطفال الثالث”.. ترسيخ ثقافة الحوار لدى الأطفال واحترام الرأي الآخر

تحت شعار”لنبدأ جميعا يدا بيد إعادة إعمار سورية” أقامت قيادة فرع درعا لطلائع البعث بالتعاون مع مديرية التربية جلسة برلمان الأطفال الثالث، حيث دعا أعضاء البرلمان خلال الجلسة إلى تحسين واقع المدارس بالمدينة وترميم المدارس التي تعرضت لقذائف الغدر، وتبيان أسباب نقل عدد من مدرسي الاختصاص إلى مديرية التربية  وإعادة المدرسين المساعدين لاختصاصات الرياضيات والعلوم،وتزويد مدارس التعليم الاساسي بمستلزمات العملية التعليمية، وتزويدها بدليل المعلم وتحسين واقع المياه في المدارس والمحافظة بشكل عام، وزراعة الباحات بالأشجار المثمرة، وإعادة صفحات التواصل الاجتماعي للمدارس للإطلاع على نشاطاتهم من خلالها.كما طالب العديد من الأعضاء الأطفال بضرورة تحسين الواقع الخدمي من ماء وكهرباء وخبز وإصلاح وصيانة الشوارع وردم الحفر.

وخلال الجلسة قدم أطفال البرلمان التحية لأبطال الجيش العربي السوري الذين يتصدون للإرهاب الذي تمارسه التنظيمات المسلحة بحق المدنيين من خلال الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية وتجمعات المواطنين، ورسالة للعالم كله مترجمة للغتين العربية والإنكليزية، تحمل الحب والسلام ودعوة لإحلال السلام العالمي.

وذكر الرفيق حسين الرفاعي أمين  فرع درعا لحزب البعث العربي الإشتراكي أن هذه الفعالية تهدف إلى ترسيخ ثقافة الحوار لدى الأطفال وتعليمهم احترام الرأي الآخر وكيفية التعبير عن آرائهم وطرح أفكارهم فيما يتعلق بمختلف القضايا التربوية والتنظيمية.

فيما أشار رئيس مكتب التربية في فرع درعا لحزب البعث العربي الإشتراكي الرفيق غسان زرزور الى أهمية برلمان الاطفال لجهة فتح افق الحوار بينهم، مبينا أهمية برلمان الاطفال كونه يشكل نافذة تفتح أفق الحوار بينهم وبين المسؤولين للاطلاع على معاناتهم وهواجسهم التي تؤرق أحلامهم من أجل أن يعود الوطن أجمل وأكثر استقرارا.

ولفت يوسف العساودة أمين فرع الطلائع بدرعا إلى إن المنظمة ستعمل لتعويض المعسكرات الطلائعية عبر تنفيذ انشطة مدرسية ترفيهية بالمدارس.

حضر فعاليات البرلمان أميمة إبراهيم عضو قيادة منظمة الطلائع رئيس مكتب الثقافة، وأعضاء قيادة فرع درعا للحزب،ونائب المحافظ وبعض مدراء الدوائر الحكومية الذين أوضحوا العديد من الأمور التي طالب بها الأعضاء فيما يخص قطاع المدارس والخدمات فيها.

ويضم البرلمان 250 طفلا وطفلة جرى انتخابهم من مدارس مدينة درعا عبر الوحدات الطليعية.

 

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *